تقارير أمريكية: الدعم السريع قدم “صناديق من الذهب” لزعيم فاغنر قبل أيام من وفاته

موقع اوبن سودان

قالت تقارير أمريكية أن زعيم مجموعة فاغنر يفغيني بريغوزين الذي قتل في تحطم طائرته في روسيا هذا الأسبوع قد استقبل وفدا من قوات الدعم السريع سلموه صناديق من الذهب قبل أيام فقط من وفاته.

ونشرت صحيفة وول إستريت جورنال الأمريكية تقريرا نسبت معلوماته لمسئولين مطلعين، أشاروا أن بريغوزين إلتقى خمسة من مسئولي “الدعم السريع” في بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى يوم السبت الماضي، وصلوا إلى هناك على متن مروحية تابعة لمجموعة فاغنر .

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي اطلع عليه محررو موقع اوبن سودان، إن الوفد قدّم لبريغوجين هدية عبارة عن ” سبائك ذهب من المناجم التي ساعد مرتزقته في تأمينها في غرب السودان الذي مزقته الحرب”” وفق الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن الهدية جرى تقديمها لبريغوجين “الذي كان قد زودهم بصواريخ أرض جو” لا ستخدامها في حربهم الدائرة ضد الجيش السوداني حاليا .

ووفقا للتقارير فإن الذهب السوداني أتى من منجم سونجو، و كان موضوعا في صناديق خشبية.

وكان بريغوجين قد وصل أفريقيا الوسطى يوم الجمعة والتقى مسئولين هناك في القصر الرئاسي، قبل أن يغادرها إلى مالي حيث سجل مقطع الفيديو الأخير له في منطقة صحراوية، قبل أن يعود إلى روسيا حيث سقطت طائرته ولقي حتفه. ولم تذكر المصادر شيئا عن مصير صناديق الذهب السودانية التي كانت لدى بريغوجين في رحلته الأخيرة.

يمكنكم مطالعة التفاصيل الكاملة للمقالة عن آخر أيام يفغيني بريغوزين من هذا الرابط