الميغابت والميغابايت: دليلك بالتفصيل لفهم سرعة الإنترنت لديك

غالبًا ما يُصاب الناس بالارتباك حول الفرق بين الميغابايت (MB) والميغابت (MB). غالبًا ما يفترض الناس أن سرعة التنزيل التي تبلغ 1 ميغابت في الثانية (1 ميغابت في الثانية) ستسمح لهم بتنزيل ملف 1 ميغا بايت في الثانية في ثانية واحدة، لكن هذا ليس صحيحا.

يتم قياس سرعة الإنترنت بالبتات: بت ، كيلوبت ، ميغا بت، وتكون مكتوبة بأحرف صغيرة  ‘b’: b، Kb، Mb، بينما يتم قياس حجم الملف بالبايت: بايت ، كيلو بايت ، ميغا بايت، وتكون  مكتوبة بأحرف كبيرة “B”: B ، KB ، MB.

البايت الواحد هو ثمانية بتات ، لذا فإن الكيلو بايت أكبر بثمانية أضعاف من الكيلو بايت. إذا كنت ترغب في معرفة مدى سرعة تنزيل ملف ، فما عليك سوى مضاعفة حجم الملف بالميغابايت في ثمانية للحصول على ميغابت. ثم قسّم حجم الملف بالميغابت على سرعتك.

لا علاقة لسرعة الإنترنت ، الرقم الذي يقدمونه لك (4 ميجابت في الثانية ، على سبيل المثال) بمدى سرعة عمل الإنترنت لديك. إنها ليست مثل السيارة أو الدراجة النارية حيث يمكنك قياس السرعة التي تسير بها بالكيلومترات في الساعة (كيلومتر في الساعة). بدلاً من ذلك ، فإن سرعة الإنترنت هي النطاق الترددي (المخصص) الخاص بك. النطاق الترددي هو مقدار البيانات التي يمكن إرسالها إليك ، ويتم قياسها عادةً بالثواني. على سبيل المثال ، 4 ميغابت في الثانية تعني أنه يمكنك استقبال ما يصل إلى 4 ميغا بايت من البيانات في الثانية. يتم قياس سرعات تحميل وتنزيل الإنترنت بالميغابت في الثانية ، مما يعني أنه لتنزيل ملف 1 ميجابايت في ثانية واحدة ، ستحتاج إلى اتصال 8 ميجابت في الثانية.

عادةً ما تُستخدم الميغابت في الثانية (mbps) عمومًا لوصف سرعة اتصال الإنترنت ، بينما تشير الميجابايت (MB) عادةً إلى حجم الملف أو مساحة التخزين. يتكون البايت الواحد من 8 بتات ، مما يعني أنك بحاجة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام للوحدة التي تستخدمها ، وهو أمر قد يكون مربكا قليلا.

يتم تمثيل البايت بحرف كبيرB ، ويتم تمثيل البتات بحرف صغير b:

ميغا بايت = ميغا بايت

ميجابت = ميغا بايت

ميغابت في الثانية = ميغا بايت في الثانية

ميغابت في الثانية = ميغا بت في الثانية

1 ميغا بايت = 8 ميغا بايت

1 ميغا بايت = 1024 كيلو بايت (KB)

8 ميغا بايت = 1024 كيلو بايت

لذلك ، 1 ميغا بايت = [1024/8 =] 128 كيلو بايت (KB)

وستحتاج إلى التحويل بين ميغا بايت وميغابت إذا كنت تبحث في المدة التي سيتم تنزيل الملف فيها.

على سبيل المثال: إذا كان لديك اتصال بالإنترنت بسرعة ثابتة 1 ميغا بايت في الثانية ، فسيكون بمقدورك فقط تنزيل 1/8 ميغا بايت كل ثانية. لذلك إذا كنت تقوم بتنزيل ملف بحجم 10 ميغا بايت من خلال الاتصال المذكور ، فسوف يستغرق الأمر 80 ثانية لتنزيل هذا الملف وليس فقط 10. إنها مجرد مسألة الضرب أو القسمة على 8.

هناك فرق بين ميغا بت  في الثانية و ميغا بايت . أنت تقوم بالتنزيل بسرعة 5 ميجا بايت / ثانية ، وأنت تحاول تنزيل ملف 5 ميجا بايت  .

ووفقا لأنظمة الكمبيوتر فإن 1،024بت هو كيلو بت. 1،024 كيلو بت هو ميجابت = 1،048،576 بت. 5 ميغا بت = 5242.880 بت.

البايت هو 8 بت.

5،242،880 بت = 655،360 بايت.

655.360 بايت = 640 كيلو بايت. 640 كيلو بايت = 0.625 ميغا بايت. 5/8 ميغا بايت.

أنت تقوم بالتنزيل بمعدل 5/8 ميغا بايت في الثانية. 5 مقسومة على 5/8 يساوي 8. يجب نظريًا أن يستغرق تنزيل ملف 5 ميجا بايت 8 ثوانٍ.