الخرطوم تستعد لفعاليات أسبوع اللغة الإيطالية العشرين

أعلن السفير الايطالي بالخرطوم جيانلويجي فاسالو انطلاق الاسبوع العشرين للغة الإيطالية في العالم بالخرطوم في الفترة من ١٩ أكتوبر وحتى ٢٤ منه.
وقال السفير أن الاسبوع هو مبادرة سنوية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي مكرس للغة الإيطالية في العالم، واضاف في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين بمنزله بالخرطوم أن الاسبوع هذا العام سيركز على اللغة الإيطالية بين الكلمة والصورة والكتابة على الجدران والرسوم الكاريكاتيرية والرسوم التوضيحة من وجهة نظر تاريخية-لغوية بالتركيز على الأشكال التعبيرية مثل الرسوم التوضيحية والقصص المصورة القصيرة والنشر للاطفال.

وقال السفير أن الاسبوع يشتمل على عدد من الفعاليات تنظمها السفارة بالخرطوم بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ومركز راشد دياب للفنون ومؤسسات سودانية أخرى . وقال أن الاسبوع فرصة كبيرة للتعرف على اللغة والثقافة الإيطالية وايضا فرصة للتعاون المستقبلي بين ايطاليا والسودان في المجالات المختلفة وعقد ورش تعضد هذا المجال.  وأضاف السفير أنه فخور باهتمام السودانيين باللغة الإيطالية ،واكد السفير سعي بلاده تطوير اللغة عبر الجامعات ومركز كمبوني حتي يساعد ذلك في تأسيس مركز ثقافي ايطالي ،وابان تنظيم فعاليات الأسبوع وفق إجراءات جائحة كورونا حفاظا على سلامة وصحة الحضور وبمشاركة من أدباء وتشكيليين من ايطاليا.

تعليقات فيسبوك