إجراءات جديدة للحد من تهريب الذهب بمطار الخرطوم

اتخذت شركة مطارات السودان القابضة إجراءات تأمينية صارمة تجاه ظاهرة تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم الدولي، وكافة مطارات البلاد.

وبحسب المركز الاعلامي لشركة مطارات السودان القابضة فقد وجه مدير عام الشركة القابضة مهندس مستشار “سر الختم بابكر الطيب” مديري شركات الطيران بأنواعها المختلفة ومديري إدارات مطار الخرطوم، لتنوير منسوبيهم بطبيعة الإجراءات المفروضة والتعاون مع الجهات المختصة بتنفيذها.

وقال سر الختم لدى في تنوير لمديري الشركات (شركاء الصناعة) بمطار الخرطوم أمس بمقر الشركة القابضة، إنه كون لجنة مختصة للحد من ظاهرة تهريب الذهب عبر المطار والمطارات الأخرى، لأنها ظاهرة تهدف إلى هدم الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن هناك بعض الجهات تعمل على استغلال العامل البسيط لتمرير اجندتها عبره في تهريب الذهب، مؤكداً اتخاذه إجراءات لحماية العمال بالمطار من الاستغلال داعياً مديري الشركات لتفهم تلك الإجراءات وتبصير عمالهم بطبيعتها.

ولفت المهندس مستشار سر الختم بابكر إلى أهمية تعزيز إجراءات السلامة بتشديد عمليات التفتيش التي لا تستثنى أحداً عاملاً أو موظفاً أو مسؤولاً بالمطار أو الشركات، إلى جانب تقليص بطاقات الدخول خصوصاً تلك التي تتيح الدخول إلى مناطق الحركة الجوية بالمطار، فضلاً إصداره توجيهات بشأن دخول منسوبي القوات النظامية بكل تصنيفاتهم.

وأكد مدير شركة مطارات السودان القابضة على عزمهم على تطوير مشروع كاميرات المراقبة التلفزيونية داخل الصالات وخارجها والأسوار الخارجية للحوصل على تأمين عالٍ.