هدف ثمين من جريزمان يمنح برشلونة التعادل مع نابولي

هز أنطوان جريزمان الشباك في الشوط الثاني ليمنح برشلونة هدفا ثمينا خارج الديار ويقوده للتعادل 1-1 في نابولي بذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ووضع دريس ميرتنز أصحاب الأرض في المقدمة بهدف رائع في الشوط الأول وعادل اللاعب البلجيكي بذلك حصيلة ماريك هامشيك هداف الفريق الإيطالي عبر العصور البالغة 121 هدفا في جميع المسابقات.

لكن برشلونة نجح في اختراق دفاع نابولي المنظم في الدقيقة 57 عندما حول جريزمان تمريرة نلسون سيميدو العرضية في الشباك.

وأنهى الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أرتورو فيدال قرب النهاية لحصوله على إنذارين سريعين.

ويلتقي الفريقان مرة أخرى باستاد كامب نو في لقاء الإياب يوم 18 مارس آذار حيث سيكون برشلونة المرشح الأقوى للتأهل رغم إيقاف فيدال وسيرجيو بوسكيتس في العودة.

وشعر جينارو جاتوسو مدرب نابولي بخيبة أمل من النتيجة بعدما أبطل دفاعه المنظم خطورة ليونيل ميسي ورفاقه بصورة كبيرة.

وأبلغ سكاي سبورت إيطاليا ”أعتقد أنهم نادرا ما هددونا الليلة، لم يسددوا تقريبا على المرمى.

”كان من الممكن أن يقضي برشلونة الليلة بأكملها هنا ولا يسجل، لكننا استقبلنا هدفا بعد خطأ واحد. لم يسببوا أي مشاكل لنا“.

وسيطر برشلونة على الكرة منذ البداية لكنه واجه صعوبات في اختراق دفاع الفريق الإيطالي المنظم جيدا، ونجح نابولي في التسجيل من أول هجمة حقيقية له في المباراة.

وفقد جونيور فيربو الكرة لصالح بيوتر جيلينسكي ومرر لاعب الوسط البولندي إلى ميرتنز، الذي تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن يسدد في الزاوية العليا محرزا هدفه السادس في سبع مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم.

لكن اللاعب البلجيكي غادر الملعب مصابا في بداية الشوط الثاني بعد مخالفة عنيفة من بوسكيتس حصل بسببها على إنذار سيمنعه من خوض لقاء الإياب.

وسرعان ما عادل برشلونة النتيجة حين وضع جريزمان الكرة في الشباك من مدى قريب بعد لعبة جيدة من الفريق الزائر لكن نابولي رد بقوة واقترب لورينتسو إنسيني وخوسيه كايخون من هز الشباك لكن تألق الحارس مارك-أندريه تير شتيجن حرمهما من التسجيل.

وفي الدقيقة 89 حصل فيدال على إنذار بسبب مخالفة ضد ماريو روي ثم تلقى بطاقة صفراء ثانية على الفور بعد مشاحنة مع مدافع نابولي.

ومع اقتراب مواجهة القمة ضد ريال مدريد يوم الأحد المقبل، سيشعر برشلونة ببعض القلق بشأن المدافع جيرار بيكي الذي غادر الملعب مصابا بعد سقوط عنيف على كاحل قدمه.

وقال كيكي سيتين مدرب برشلونة ”سنرى ما المشكلة التي تواجهه، ثم نعلن إن كان بوسعه المشاركة“.

وأضاف سيتين متحدثا عن طرد فيدال ”لم أشاهد بالضبط ما حدث، لكن ربما كان الحكم قاسيا بعض الشيء.

”بطاقة صفراء من أجل المخالفة شيء مقبول، لكن الإنذار الثاني كان قاسيا. هناك بعض لحظات التوتر يمكن أن يمر بها اللاعبون في الملعب“.