اختتام دورة تحسين سلالات الأبقار المحلية بسنجة

جورج

اختتمت اليوم الإثنين  بقاعة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار الدورة التدريبية في مجال التلقيح الاصطناعي لتحسين سلالات الأبقار المحلية التي نظمتها مؤسسة سودان فاونديشن بالتعاون مع  إدارة الإنتاج الحيواني بولاية سنار.

وامنت الباشمهندس أسماء عثمان وزير الانتاج المكلف على ضرورة  التدريب،  وتنظيم مزيد من الدورات التدريبية .

كما أعلنت عن تبرعها بمبلغ (20) ألف جنيها للدورة و دعمها اللامحدود لقطاع الثروة الحيوانية في المجالات كافة حتى يصبح  داعما للاقتصاد بصورة أكبر.

وأعربت دكتورة آمنة عوض مدير قطاع الثروة الحيوانية  عن شكرها للقائمين على امر الدورة من الوزارة ومنظمة سودان فاونديشن،  مؤكدة توفر المعينات واحتيجات عمليات التلقيح لتحسين السلالات المحلية وإنتاج اعداد كبيرة من الأجنة المحسنة.

إلى ذلك اكد الدارسون من الاطباء البيطريين والفنيون جاهزيتهم واستعدادهم للعمل في مواقع تواجد الثروة الحيوانية كافة خاصة  بعد الجرعات المتطورة التي تلقوها في مجال التلقيح، فضلا عن الجرعات الإرشادية التي يقدمونها للمربي.

وفي الختام تم توزيع الشهادات للدارسين وشهادات تقديرية للمدربين والقائمين على امر الدورة.

وحضر الدورة التدريبية  الباشمهندس أسماء عثمان وزير الإنتاج المكلف ومدير منظمة الفاو ومشروع الأمن الغذائي ومدير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية  وبروفسير محي الدين سعدابي الخبير في  مجال الثروة الحيوانية والتلقيح الاصطناعي.

تعليقات فيسبوك