منصة “إكس” تنزع صفة الرسمية عن دقلو.. ومديرو الحساب يشترون العلامة الزرقاء بـ 14 دولارا

موقع أوبن سودان- فريق التحرير
حذف موقع إكس (تويتر سابقا) علامة التوثيق الرمادية      من حساب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو
وتشير علامة التوثيق الرمادية إلى أن الحساب خاص بشخصية رسمية أو حكومية أو اعتبارية، وهو نوع من التوثيق اعتمدته منصة إكس، بعد أن أصبحت علامة التوثيق القديمة “الزرقاء” متاحة لعامة المستخدمين مقابل اشتراك شهري.
وبعد حذف العلامة الرمادية، سارعت الجهة التي تدير حساب دقلو إلى الاشتراك في خدمة التوثيق الزرقاء (التي تبلغ رسوم اشتراكها 7 دولارات في الشهر للخطة البسيطة و 14 دولارا في الشهر للخطة ذات المميزات الأعلى)، لإعطاء الحساب نوعا من المصداقية في المنصة. واشترك حساب دقلو في الخطة ذات ال 14 دولارا شهريا التي تتيح له كتابة مقالات أطول في المنشورات.

ولاحظ محررو موقع أوبن سودان أن حذف العلامة الرمادية الرسمية من حساب دقلو قوبل بموجة من السخرية من منتقديه في منصة إكس، الذين اعتبروا الأمر استجابة من إدارة منصة إكس للدعوات التي قادها ناشطون سودانيون مطالبين بحذف صفحة دقلو من المنصة، متهمين إياه بالمسؤولية عن (جرائم الحرب المروعة التي ارتبكبتها قواته في السودان) وفق مطالبتهم
-وفي المقابل- يحظى حساب رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان  aftaburhan@ بالتوثيق الرسمي بالعلامة الرمادية، منذ مدة طويلة.
وكانت فيسبوك ويوتيوب قد استجابت لمطالب الناشطين وحذفت عشرات الصفحات الرسمية والخاصة التابعة لقوات الدعم السريع ومؤيديها، وحذفت منصة فيسبوك صفحة دقلو الرسمية الموثقة، وصفحات قوات الدعم السريع الرسمية، كما حذفت منصة يوتيوب قناة الدعم السريع الرسمية أيضا.

مواضيع مرتبطة:

اختفاء غامض لصفحات الدعم السريع وحميدتي من فيسبوك

يوتيوب يحذف قناة الدعم السريع الرسمية