عقوبات أمريكية على شركات إماراتية وعصابة مخدرات إكوادورية على علاقة بالدعم السريع

موقع أوبن سودان – فريق التحرير

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على شركات إماراتية التسجيل، وعصابة تهريب مخدرات إكوادورية، بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع في السودان.

وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية الشركات لقائمة العقوبات الأمريكية على السودان، التي قام بتحديثها اليوم الخميس.

وشملت الشركات التي تم فرض عقوبات عليها “كابيتال تاب القابضة” وشركات مرتبطة بها هي كابيتال تاب للتجارة العامة، وكابيتال تاب للإدارة والاستشارات، بالإضافة إلى شركة الزمرد والياقوت لتجارة الذهب والمجوهرات، وشركة الجيل القادم للتجارة العامة “وهي شركة تملك 14% من بنك الخليج الذي سبق للولايات المتحدة فرض عقوبات عليه لعلاقته بقوات الدعم السريع”، بالإضافة إلى شركة هورايزون للحلول المتقدمة للتجارة العامة، وشركة كريتيف بايثون، ومنظمة عرين الأسود، ومنظمة وس لوبوس “الذئاب” لتهريب المخدرات في الإكوادور.

ويشير موقع أوبن سودان إلى أن مجموعة كابيتال لاب الإماراتية قد تم ربطها بأنشطة لصالح قوات الدعم السريع، ولها مصالح في مجال التعدين بالسودان، وكانت وسائل إعلام بريطانية قد ذكرت أن قوات الدعم السريع أرسلت  سلسلة من “النشرات الخاصة” إلى السياسيين في المملكة المتحدة، بمساعدة الشركة الإماراتية، للتأثير عليهم.

وإضافة للشركات السابقة، فرضت الولايات المتحدة عقوبات – ضمن قائمة العقوبات على شخصيات مرتبطة بالسودان-  على شافاريا باري، الذي وصفته بأنه رجل عصابات مرتبط بتجارة المخدرات من خلال منظمة منظمة لوس لوبوس “الذئاب” لتهريب المخدرات  في الإكوادور.

ولم يوضح القرار الأمريكي العلاقة بين منظمة تهريب المخدرات الإكوادورية وقوات الدعم السريع في السودان. وتعتبر منظمة  لوس لوبوس من كبريات المنظمات الإجرامية المهربة للمخدرات في الإكوادور، وسبق ان أغتالت المرشح الرئاسي فرناندو فييافيسينسيو.