قوات الدعم السريع ترتكب مجزرة جماعية في قرية ود النورة وتقتل أكثر من 100 مواطن

موقع أوبن سودان – فريق التحرير

ارتكبت قوات الدعم السريع مجزرة مروعة في قرية ود النورة بولاية الجزيرة. وقصفت قوات الدعم السريع القرية بالأسلحة الثقيلة واقتحمتها فقتلت أكثر من 100 مواطن مدني من القرية، وأصابت المئات بجروح، ونهبت ممتلكات المواطنين.

ووثقت تسجيلات فيديو وصور فوتوغرافية مشاهد مروعة للضحايا والمصابين، ولاحقا لمشاهد دفن الضحايا في ميدان بالقرية، كما انتشرت مشاهد فيديو لقوات الدعم السريع وهي تقصف القرية  بالأسلحة من عربات لاندكروزر مسلحة وبقوات مشاة.

ووجدت المجزرة استنكارا واسعا من المواطنين الذين كتبوا مئات المنشورات الغاضبة والمستنكرة في وسائل التواصل الإجتماعي التي تداولت صور المجزرة، وكانت صورة تشييع الضحايا من أكثر الصور تداولا في وسائل التواصل الإجتماعي بين السودانيين خلال يوم الأربعاء حسب رصد محرري موقع أوبن سودان.  واعتبر مراقبون ما حدث بأنه إبادة جماعية ارتكبتها قوات الدعم السريع ضد مواطنين مدنيين ووصفت بأنها الأكبر في ولاية الجزيرة.

وقرية ود النورة هي وحدة إدارية تتبع لمحلية 24 القرشي وتقع غرب مدينة العزازي وتقع في حدود ولاية الجزيرة مع ولاية النيل الأبيض. (يمكن معرفة المزيد عن قرية ود النورة من هذا المنشور)

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك