تحت التهديد: التفاصيل الكاملة لانقطاع الاتصالات عن السودان

موقع اوبن سودان – فريق التحرير

أصدر جهاز تنظيم الاتصالات والبريد السداني يوم الإثنين بيانا أوضح فيه تفاصيل لانقطاع شبكات الاتصال عن أجزاء واسعة من السودان منذ أيام.
ويشير موقع اوبن سودان إلى أن خدمة شركتي سوداني وام تي ان MTN متوقفة حاليا في جميع أنحاء السودان، بينما خدمة شركة زين متوقفة في ولايتي البحر الحمر ونهر النيل، وأجزاء واسعة من ولايات دارفور، بينما تعمل زين في بقية أنحاء السودان بصورة متقطعة.
وأوضح بيان جهاز تنظيم الاتصالات والبريد السوداني أن قوت الدعم السريع هددت أوقفت مراكز البيانات الرئيسية التابعة لشركتي سوداني وMTN في الخرطوم، بعد أن طلبت من الشركتين إرجاع الخدمة للآيات دارفور التي تسيطر عليها القوات، والتي انقطعت عنها الخدمة منذ العمليات العسكرية هناك. وهددت القوات- حسب بيان الجهاز- شركة زين بتدمير مركز بياناتها في الخرطوم إن لم تعد الخدمة لولايات دارفور، وأجبرت الشركة على إيقاف الخدمة عن ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل.
وكانت شركة زين قد أصدرت بيانا أوضحت فيه انقطاع خدمتها في بعض المناطق لظروف خارجة عن إرادتها، بينم أشار بيان جهاز تنظيم الاتصالات والبريد إلى أن قوات الدعم السريع احتلت مراكز شركات الاتصالات في الخرطوم منذ اليوم الأول للحرب، وأن انقطاع الخدمة في مناطق دارفور تسببت به هذه القوات نتيجة لإحراق وتدمير أبراج الاتصالات والمنشآت التابعة لها.

Don`t copy text!