شيخ الأمين يشير لمحاولة اغتياله بقصف مدفعي ويوجه الاتهامات | فيديو

موقع اوبن سودان – فريق التحرير

ألمح الشيخ الأمين عمر الأمين صاحب المسيد المعروف بأمدرمان إلى اتهام الجيش السوداني باستهدافه بقذائف المدفعية، لكنه لم يشر لذلك صراحة.

واتهم الأمين من أسماها بـ “أبواق مدعية البطولة” بالتحريض على ضرب المسيد ، وأضاف “الليلة استجابوا ليهم”.

وقال شيخ الأمين في تسجيل فيديو نشره من داخل مبنى مسيده في أمدرمان واطلع عليه محررو موقع اوبن سودان، أن مجموعة قذائف “دانات” سقطت على المسيد يوم الإثنين، دون أن تسبب أضرارا بشرية، وأن أول القذائف سقطت على المكان الذي اعتاد الجلوس عليه قبل لحظات من مغادرتة له، وأضاف “قلنا ربما تكون قذيفة طائشة” مشيرا إلى سقوط قذيفة أخرى قرب المنزل، وأخرى في “البلكونة” الخاصة به، وأخرى في مدخل المسيد.

وقال الأمين إنه يفترض حسن النية وأن تكون هذه القذائف “طائشة” لكنه أضاف: لو أن ولاة الأمر يسمعون لمن دعوا إلى ضرب المسيد ” فعلى الدنيا السلام” حسب تعبيره.

وخلال حديثة كانت تُسمع في الخلفية أصوات أسلحة ثقيلة لما يبدو أنها اشتباكات متقطعة تدور في الجوار. وظل مسيد شيخ الأمين مفتوحا خلال فترة الحرب، وأعلن أنه يقدم خدمات الطعام والعلاج لمواطني منطقة أمدرمان من داخل المسيد، كما أنه استقبل وفدا من قوات الدعم السريع الذين زاروه والتقطوا معه الصور وقدموا مواد عينية لدعم المسيد، مما أثار حالة من الغضب وسط مناصري الجيش، الذين اتهموه بالوقوف مع قوات الدعم السريع، مشيرين لما قالوا إنها “ارتباطات وعلاقات قوية” تجمع شيخ الأمين مع دولة الإمارات، التي يتهمونها بالوقوف مع قوات الدعم السريع.

Don`t copy text!