منظمة الصحة العالمية تختار مركزا سودانيا لقيادة مشروع عالمي جديد

اختارت منظمة الصحة العالمية مركز أبحاث المايستوما في الخرطوم ليكون مركزا مرجعيا للتدريب للمجموعة البحثية الجديدة التي كونتها في مجال أبحاث المختبرات، وهي شبكة أبحاث معملية للأمراض الجلدية المرتبطة بالمناطق المدارية المهملة في أفريقيا.
وستقوم الشبكة الجديدة بإجراء أبحاث وتدريب وتطبيق لأنظمة الجودة المعملية لكل المعامل في ظافريقيا في مجال الأمراض الجلدية المنتشرة في المناطق المدارية المهملة.

 

بروفيسور أحمد حسن فحل

وجاء اختيار مركز أبحاث المايستوما نظرا لتميزه وريادته عالميا في مجال الأبحاث والعلاج لمرض المايستوما، والمركز الذي يقع مقره بضاحية سوبا في الخرطوم هو أحد المراكز المرجعية المعمدة من منظمة الصحة العالمية.
ومثل السودان في الاجتماع الذي أفضى لقيام الشبكة البروفيسور أحمد حسن فحل مدير المركز، الذي أشار للفرص الكبيرة التي ستقدمها الشبكة الجديدة للباحثين والقطاع الصحي في السودان وأفريقيا عموما، وأتت في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السودان في فترة الحرب الحالية.
يذكر أن مركز أبحاث المايستوما يقدم خدمات التشخيص والعلاج لعشرات الآلاف من المرضى مجانا، ويقصده المرضى من مناطق السودان المختلفة، بالإضافة لبعض الدول الأفريقية والعربية التي يوجد فيها مرض المايستوما.

لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك