نيمار في السعودية: نصف مليون دولار للمنشور الواحد.. وطائرة وقصر

كان العقد الذي تم تقديمه للاعب البرازيلي الشهير نيمار من الهلال السعودي مغريا ليس فقط بسبب قيمة العقد والراتب الأساسي الفلكي، ولكن تعاقد نيمار مع الهلال السعودي يأتي مع قائمة مدهشة من الامتيازات والمكافآت.

وسينهي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور فترة ست سنوات مع باريس سان جيرمان لينضم إلى فؤيق الهلال الذي يتخذ من الرياض مقراً له.

ووقّع البرازيلي عقدًا لمدة عامين براتب سنوي يبلغ حوالي 100 مليون دولار أمريكي. لكن هذه مجرد بداية للمهاجم البالغ من العمر 31 عامًا.

يأتي العقد مع مجموعة من الامتيازات غير العادية. سيكون لدى نيمار طائرة خاصة تحت تصرفه وقصر به جميع الموظفين الذين قد يحتاجهم.

وفقًا للقائمة التي نشرتها وسائل إعلام ، سيحصل اللاعب أيضًا على مكافأة أعلى بكثير لاستخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي من مواهبه في الملعب.

و سيحصل نيمار على مكافأة قدرها 87 ألف دولار عن كل فوز للهلال و 545 ألف دولار عن كل منشور أو قصة ينشرها على وسائل التواصل الاجتماعي تروّج للسعودية.

وجاء انتقال نيمار إلى السعودية في أعقاب انتقال كريستيانو رونالدو الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة من مانشستر يونايتد إلى النصر السعودي .

ووقع رونالدو مع النصر مقابل 200 مليون يورو (220 مليون دولار) في الموسم الواحد.

وينضم نيمار ورونالدو إلى قائمة متزايدة من اللاعبين الذين انتقلوا إلى السعودية للعب في الدوري السعودي للمحترفين في السنوات الأخيرة.

وانتقل رونالدو وكريم بنزيمة ونجولو كانتي وساديو ماني وروبرتو فيرمينو للعب في السعودية.

وبالنظر إلى الأموال التي يدفعها السعوديون للاعبين ، فمن المحتمل أن نرى عددًا آخر من الأسماء الكبيرة ينضم إلى تلك القائمة.