بداية الموسم الأول لمسابقة “شاعر وطن”

أعلنت لجنة المسابقات والجوائز بالمبادرة الشبابية لمحاربة المخدرات ونبذ خطاب الكراهية، إنطلافة فعاليات مسابقة شاعر وطن (الموسم الأول) في مؤتمر صحفي بقاعة الشارقة يوم (الأربعاء)

ووصف د. محمد الفاتح ابوعاقلة رئيس لجنة التحكيم، المبادرة بالجديرة وقال نحن نعيش في وطن تتناوشه الأوجاع والأزمات والمصائب ، وراهن ابوعاقلة على الشعر لكونه يحرض الشباب على مكارم الاخلاق والابداع.
وقال ابو عاقله ان ظاهرة المخدرات مستحدثة وليس ذات إرث متجزر، ودعا الشعراء لتقويم هذا الإعوجاج
وعدد ابو عاقلة أهداف المسابقه ، في خلق تظاهرة فكرية وأدبية تهدف الى تشجيع الشباب على العطاء والإبداع لإظهار مواهبهم في مجال الشعر
فضلا” عن رعاية جيل جديد من الشعراء والكتاب وأصحاب المفردة القيمية.
وأيضا” إبراز أهمية الشعر في قيادة وتوجيه الرأي العام والسعي نحو المقاصد الحميدة
بجانب محاربة المخدرات وخطاب الكراهية عن طريق شريحة الشعراء والكتاب الشباب، وكذلك إكتشاف مواهب شبابية جديدة وتقديمها للراي العام الداخلي والخارجي. وأيضا” تشجيع الشعراء للانخراط في المشروع القومي الذي يهدف الى محاربه المخدرات و خطاب الكراهية.
فضلا” عن التأسيس لمنصة شعرية دورية تأخذ إسم المسابقة (منتدى شاعر وطن).
وأيضا” إنتاج أغاني و أعمال فنية جديده تصب في مصلحة المجتمع وتساهم في مواجهه الخطر الحاذق على الشباب .

الجدير بالذكر انه تم إختيار لجنة التحكيم للمسابقة من خيرة الخبراء والمختصين في ضروب الشعر المختلفة من بينهم دكتور محمد الفاتح ابوعاقله رئيس اللجنة دكتور مزمل حسن يوسف، واسماعيل الإعيسر عضوا” ، وأ. البشرى البطانة عضوا” ودكتورة عفراء فتح الرحمن عضوا” ، فضلا عن لجنه فنية المسابقات تضم عدد من الشعراء الشباب والإعلامين