“اوبن سودان” يكشف حقيقة خط النجوم المضيئة فوق الخرطوم اليوم.. ستظهر مجددا بالأحد

موقع اوبن سودان – الخرطوم

أثارت مجموعة من الأضواء المتحركة في شكل نجوم دهشة السكان في ولاية الخرطوم، ومناطق أخرى من السودان مساء اليوم الجمعة 30 ديسمبر 2022، ولم يجدوا لها تفسيرا.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية بتعليقات أشخاص تساءلوا عن ماهية هذه النجوم المتحركة، التي كانت تسير في صف مستقيم منتظم وهي متقاربة بصورة غير مألوفة.

وعند التقصي، علم موقع اوبن سودان أن هذه الأضواء النجمية هي مجموعة الأقمار الصناعية المسماة ستارلينك والتابعة لشركة اسبيس اكس التي يملكها الملياردير الشهير إيلون ماسك، صاحب شركة تيسلا وموقع تويتر.

ومرت أقمار ستارلينك فوق الخرطوم عند الساعة 6:31 مساء واستمر ظهورها لحوالي 4 دقائق، وفقا لموقع فايندستارلينك المتخصص في رصد حركة هذه المجموعة من الأقمار الصناعية. “يمكنكم رصد حركة أقمار ستارلينك من خلال الموقع ومعرفة أماكن تواجدها على مدار العام”

ووفقا لذات الموقع، فإن أقمار استارلينك ستظهر مجددا فوق الخرطوم في الساعة 6:26 مساء يوم الأحد الأول من يناير 2023، لكن رؤيتها ستكون ضعيفة، وستستمر لفترة 3 دقائق.

ويشير موقع “اوبن سودان” إلى أن ستارلينك هي كوكبة من الأقمار الاصطناعية المصنوعة بواسطة شركة سبيس إكس لتوفير خدمة الاتصال بالإنترنت فضائيا. وستتكون الكوكبة من آلاف الأقمار الاصطناعية الصغيرة، والمنتَجة بشكل شامل، لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية. وتُخطط شركة سبيس إكس أيضًا لبيع بعض من هذه الأقمار الاصطناعية للأغراض العسكرية، والعلمية، والاستكشافية، وأفادت تقارير أن هذه المجموعة تعمل الآن لتوفير خدمة الإنترنت لدولة أوكرانيا التي هي في حالة حرب مع روسيا حاليا.




لا تنسخ! شارك الرابط بدلا عن ذلك