شاب سوداني يقدم حلاقة مجانية للمشردين في شوارع بريطانيا

استطاع شاب سوداني يعمل في مجال الحلاقة في بريطانيا، أن يحقق شهرة واسعة ويحصد ملايين المشاهدات على موقع “التيك توك” بسبب إجرائه جولات في المملكة المتحدة يقدم أثناءها قصات شعر مجانية للمشردين.

وزار  محمد علي يعقوب البالغ من العمر 26 عامًا، والذي يعيش في ديربي حيث يمتلك صالون الحلاقة Mo’s Barbers ، مدنًا إنجليزية بما في ذلك برمنغهام ومانشستر وليستر ولندن – في مهمة لعمل الخير من خلال القيام بعمل قصات الشعر المجانية.

وقد انتشر حساب يعقوب على تيك توك على نطاق واسع حيث حصد أكثر من مليون معجب بفضل أفعاله التي اعتبرها المشاهدون أفعالا كريمة.  قال يعقوب “لقد وهبني الله هذه الموهبة في قص شعر الناس، لذلك من الصواب أن أقدم موهبتي لمن هم في حاجة إليها.

وأضاف يعقوب “أشعر بسعادة كبيرة عندما أقدم للناس قصة شعر مجانية فلا يختلف الأشخاص المشردون عن أي منا – فجميعهم لديهم قصصهم، لكن ليس لديهم عائلة أو أصدقاء يهتمون بهم لذا تكون حياتهم منعزلة جدًا، لذا إذا كانت قصات شعري قادرة على إضفاء إشراقة على يومهم ومنحهم شعورًا أفضل، فهذا رائع ويضيف أعمل ستة أيام في الأسبوع في محل الحلاقة الخاص بي، وفي يوم إجازتي أخرج إلى مدن مختلفة، وأحاول العثور على أشخاص يحتاجون لي ولموهبتي”.