باحثون سودانيون متميزون في جامعة الصين للبترول

شارك نائب عميد كلية التعليم الدولية بجامعة الصين للبترول في بكين يو دونغهاي احتفاء طلاب من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا باليوم الوطني للصين وارتجل أمامهم كلمة موجزة أكد فيها دعمه لجميع الطلاب المتفوقين القادمين من كل دول العالم.

وذكر دونغهاي من الأمثلة الطالب السوداني أحمد صديق والذي فاز مع رفقائه من جامعة السودان بمنحة اضافية لنيل درجة الماجستير في هندسة البترول لعام 2022 من المجلس الصيني للمنح الدراسية، حيث أظهر أداءً ممتازًا كممثل للطلاب الدوليين الجدد في كلمة افتتاحية العام الجديد.
كما أثنى نائب العميد على أداء الطلاب الموهوبين والمتميزين ومن بينهم المجموعة التي استلهمهم شعار الجامعة الصينية التي أحبوها فنفذوا على خلفيتها عملاً فنياً متكاملاً جمع بين ثلاث لغات مختلفة في لوحة خطية واحدة.

وختم يودونغهاي حديثه بتقديم النصح للباحثين باتباع أثر خطوات الطلاب السابقين الذين قدموا من دول مختلفة إلى الصين ونافسوا عن جدارة رفقائهم الطلاب الصينيين.
وعلى شرف الاحتفاء باليوم الوطني، نظم الباحثون المتميزون جلسة مناقشة تناولوا فيها تفنيد منجزاتهم الاكاديمية من اجل تبادل الخبرات، وكان من أبرزها حصول الباحث المخضرم د. ياسر مختار على مهمة مدير تحرير في المجلة الدولية متعددة التخصصات، وهي مجلة أكاديمية غير ربحية تقدم منصات مجانية للنشر العلمي المفهرس والمرموق عالمياً.

وفي الختام أكد الباحثون على الاستمرار في تكوين مجموعات تعاون بحثية ليس تحقيقاً لمتطلبات أكاديمية ومكاسب شخصية فحسب بل وأيضاً لرفع اسم مؤسساتهم الوطنية عالياً عبر منصات النشر العالمية ووفاءًا للجامعة الصينية الصديقة.

Don`t copy text!