مركز أبحاث المايستوما يستقبل وزير الصحة والمدير الإقليمي للصحة العالمية

محمود خالد – منصة المايستوما الإعلامية

استقبل مركز أبحاث المايستوما وفدا صحيا كبيرا  يتقدمه د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة المكلف ود. أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ود. نعمت عابد مدير منظمة الصحة العالمية – السودان. وتفقد الوفد المعامل والعيادات والصيدلية ومكتب السجل الطبي والاستديو، وبحضور بروفيسور عماد عرديب مدير جامعة الخرطوم ود. شداد  محمود مدير مستشفى سوبا الجامعي ود. إيهاب طراوة نائب مدير مستشفى سوبا الجامعي استمع الوفد الكبير إلى شرح وافٍ من البروفيسور أحمد حسن فحل مدير المركز عن أعمال ومشروعات البحث العلمي والخدمات العلاجية المجانية والرعاية الاجتماعية للمرضى وأسرهم بمركز المايستوما المهني للتدريب وريادة الأعمال “ساعد” ووقف الوفد على قاعات التدريب والحرف اليدوية والصناعات الجلدية وأعمال الخزف والمشغولات اليديوية والبازار الشعبي والورش والمشتل.

 

وأثناء طوافهم بالمرافق البحثية والعلاجية دلف الوفد إلى مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المدارية المهملة، وتعرفوا إلى نظام العمل والمعمل والسجل والقاعات وغرف التنويم وغرفة العمليات.

تحدث السيد الوزير والمدير الإقليمي إلى بعض العاملين والمتدربات، وأشادوا بتجربة مركز أبحاث المايستوما الرائدة والتي دخل بها إلى مجالات رحبة من التوعية الصحية والتنمية وريادة الأعمال، وهو يدخل إلى العقد الرابع من عمره واثقا راسخ الخطى يضيف إلى سجل إنجازاته وأبحاثه مشروعات الرعاية الاجتماعية وبرامج التوعية والتعليم عن بعد والتدريب عبر منصة المايستوما الإعلامية ومركز ساعد.

 

وفي ختام الزيارة بارك السيد وزير الصحة أعمال وبرامج المركز، وأكد على تحمله الرسالة الإنسانية والعلمية باقتدار وصبر وخطة طموحة وبيانات وأبحاث موثوقة وموثقة، وخارطة طريق مدروسة ومحسوبة، وهنأ العاملين على حسن الأداء وسط بيئة عمل ومقر ينضح خضرة وألفة وشبابا.

وأمن د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة على استمرار المركز في توفير العلاج المجاني والتشخيص والعمليات الجراحية المجانية لمكافحة واحد من أخطر الأمراض المدارية المهملة التي تركز في قرى ومدن البسطاء من الرعاة والمزارعين بالأرياف والمناطق البعيدة عن الخرطوم، وأشاد بتفهم ووعي منظمة الصحة العالمية التي اعتمدت المايستوما مرضا مداريا مهملا واعتمدت مركز أبحاث المايستوما مركزا متعاونا.

تعليقات فيسبوك

Don`t copy text!