قرار باستمرار إضراب الكهرباء بعد فشل اجتماع الساعات العشر | بيان صحفي

بسم الله الرحـمن الرحيم

لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء

تنوير بما حدث في الإجتماع مع السادة مدراء الشركات الاربعة

السادة العاملين بقطاع الكهرباء:

تمت دعوة للجنة الهيكل الراتبي من السادة مدراء شركات القطاع لإجتماع يوم أمس الثلاثاء 06.9.2022 بخصوص الأزمة الحالية في قطاع الكهرباء، وقد إستمر الإجتماع منذ الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الحادية عشر والنصف من منتصف ليلة أمس.

عرض السادة مدراء الشركات للجنة الهيكل الراتبي رفع الإضراب أو تعليقه مقابل تنفيذ التوصيات المقدمة للسيد الوزير خلال أسبوع، وكان موقف اللجنة هو (الإطلاع علي التوصيات في البداية ثم تحديد الخيارات بعد ذلك)، بعد عملية تفاوض طويلة تم إطلاع اللجنة على التوصيات، وبعد مقارنتها مع مقترح لجنة الهيكل الراتبي للعاملين تبين أن التوصيات لا تلبي طموح العاملين وبها إختلافات جوهرية تحتاج لتعديلات. أثناء الإجتماع قدمت لجنة الهيكل الراتبي مقترحات لتعديل التوصيات حتي تصبح مرضية للعاملين ومن ثم تصديقها ليتم رفع الإضراب ووقف التصعيد، وكان موقف السادة المدراء هو تعليق الإضراب مقابل الوعود بتنفيذ التوصيات المشوهة دون الإلتزام بتنفيذ التعديلات المقترحة على التوصيات.

إن موقف العاملين واللجنة هو هيكل أجور مُرضي لكل العاملين بالقطاع، لذلك نرفض التوصيات بشكلها الحالي وندعو لتعديلها والإسراع بإجازة الهيكل الراتبي بصورة عاجلة.

سنمضي في خطواتنا الإحتجاجية حتى تحقيق هيكل راتبي مُرضي، وحتى إشعار أخر ندعو العاملين لمواصلة الإضراب بوضعه الحالي مع المحافظة على إستقرارية الشبكة وضمان سلامة العاملين والمعدات.

كما نعتذر للشعب السوداني على الرهق والعنت الذي ناله من إحتجاج القطاع، نعتذر له ونحن منه وله، وندعو السيد وزير الطاقة والنفط والسادة المسئولين لحل مشكلات العاملين بالقطاع حلاً جذرياً.

ونشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا المطلبية العادلة.

تعليقات فيسبوك

Don`t copy text!