“شاي وقهوة” للتضامن مع متضرري الأمطار بالولايات

مبادرة أطلقتها الإعلاميتان لينا زين العابدين وريم المأمون تحت مسمى (شاي وقهوة) وكباية بتفرق، بمشاركة بعض الإعلاميين منهم يونس محمد وخالد السباعي، تم الإعلان عنها يوم الأحد، ويوم الاثنين كانت الانطلاقة الفعلية أمام برج الاتصالات بشارع النيل من الساعة الخامسة إلى السابعة مساء و تستمر يوميا حتى الخميس.

وقالت المذيعة لينا زين العابدين في حديث خاص ل(اوبن سودان) إن فكرة المبادرة أتت للتضامن مع متضرري السيول، وأن الشباب “يتجه يوميا إلى شارع النيل للتناول الشاي والقهوة بعد الدوام وأيضا شارع النيل ملتقى العائلات لذلك اتفقنا على هذا المكان، من هنا أتت الفكرة لجمع هذه الأموال، ونقدم نحن الشاي أو القهوة والعائد يذهب مساهمة للمتضررين”. وأضافت : “نحن شعب مترابط ومتكاتف علينا نصبر لنعدي هذه المرحلة الصعبة”.

وقالت المذيعة ريم المأمون ان المبادرة “فكرة أصحاب مع بعض وبمجهود كل الناس بإذن الله تكبر ولابد على الشباب ان يساهموا، ويساعدوا في بناء وطنهم، وهذه المبادرة شي بسيط جدا لخدمة المتضررين”|.  وأضافت: “المبادرة بعد يوم الخميس تتجه للمنطقة الأكثر تضررا”.

وقال المنتج الدرامي د. جلال حامد:  “لا بد أن نقف كلنا مع بعض، ونكون يداً واحدة ونحن كسودانيين أصلا بنقف في وقت الشدة مع بعض، وهذا الشي ليس بالغريب علينا أنا سعيد جدا بفكرة هذه المبادرة والمشاركة فيها”، وأعلن عن تبرعه بمبلغ مقدر .

من جانبها دعت الفنانة والدرامية رؤى محمد نعيم كل أطياف الشعب السوداني لدعم متضرري السيول، وقالت: “لا بد ان نقف بجانبهم حتى تعدي هذه الظروف، وترجع الأسر لقراها أو إيجاد مأوى بديل”.

تعليقات فيسبوك

Don`t copy text!