للسودانيين: هذه تفاصيل حج هذا العام “1443-2022”

أعلن المجلس الأعلى للحج والعمرة في السودان أن السلطات السعودية حددت حصة السودان لحج العام 1443 هجرية بعدد 14,487 ألف حاج.
وقال المجلس الأعلى للحج والعمرة في بيان أن ترتيبات حج هذا العام سوف تعلن عبر وسائل الإعلام المختلفة في الأيام القادمة.
وفيما يلي نص البيان الصادر عن المجلس:
تتقدم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمجلس الأعلى للحج والعمرة بأحر التهاني وأطيب الأمنيات للشعب السوداني في هذه الأيام المباركات من الشهر الفضيل سائلين الله أن يتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال.
ويسر الوزارة أن تزف البشرى للشعب السوداني قاطبة وللراغبين في أداء شعيرة الحج لهذا العام بقرار المملكة العربية السعودية برفع أعداد الحجاج لهذا العام إلى مليون حاج لكل الدول الإسلامية، وذلك للفئات العمرية أقل من (65) عاماً استناداً إلى أعداد السكان والنسب التي تخصص في كل عام حسب قرار وزارة الحج.
وجاءت حصة السودان لهذا العام حسب قرار وزارة الحج السعودية (14487) حاج.
وشرعت الوزارة حالياً ممثلة في المجلس الأعلى للحج والعمرة في وضع الترتيبات اللازمة وفق خطة متكاملة ودقيقة وحشد الجهود مع كل الأطراف المعنية بالسودان والمملكة لإنجاز كافة عمليات الحج حتى يتمكن حجاج هذا العام من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وتدعو الوزارة المواطنين الراغبين في الفريضة لهذا العام الإسراع في استخراج جوازات السفر وإكمال عمليات التطعيم بلقاحات (كوفيد 19) المعتمدة بوزارة الصحة.
هذا وتنوه الوزارة إلى أنها ستعلن تكاليف الحج لهذا العام عبر مؤتمر صحفي حال اكتمال الترتيبات المتعلقة بأعمال الحج.
كما تتمنى الوزارة في الختام أن تزول الإجراءات الاستثنائية الحالية لبقية الفئات العمرية، ويتمكنوا من أداء الفريضة في العام القادم بإذن الله تعالى.

تعليقات فيسبوك