منقستو يؤسس أكاديمية سودانية “تفرّخ اللاعبين للأندية القطرية”

جورج

بقلم:  مبارك حتة
– ثقافة المنهجية في كرة القدم أصبحت سمة تعول عليها الدول والأندية وذلك بتدريب الناشئين والصغار من أجل حصد البطولات المحلية والخارجية .
لاعب الهلال والفريق القومي عبدالعزيز زكريا الشهير بـ  “منقستو” المقيم بدولة قطر والمدرب الفني بنادي أم صلالة، أسس أكاديمية السودان الرياضية، من أجل هدف تربوي عظيم. وخلال مسيرة الأكاديمية فرّخت اكثر من خمسين لاعبا للأندية القطرية، ووضعت بصمة في جبين الوطن بالمهجر .
كابتن منقستو، مثلما كان يتمتع بعلاقات اجتماعية كبيرة في السودان، ها هو ينثر ذات الفعل بقطر، بابتسامة بشوشة تنفذ الي القلب كان علي العهد وهو يجمع الأسر السودانية بقطر  من خلال الرياضة، حيث تجتمع الأسر للوقوف علي مستويات أبنائهم في الأكاديمية، وتتواصل الصلات الاجتماعية بينهم في ذات الوقت، وأضحي هذا اللقاء الجامع سفارة شعبية حقيقة .
أكاديمية السودان الرياضية يقول عنها كابتن منقستو “هي وعاء يجمع المواهب من السودانيين بقطر” ويمتد العطاء بذات النهج لابناء الدول الاخري انطلاقا من ان كرة القدم هي سفارة شعبية تتجاوز جغرافيا الأوطان .
ويقول كابتن منقستو ان اللاعب السوداني “له خصائص الموهبة بالفطرة التي نوجهها بعلم وفنون كرة القدم” حيث يتولى الإشراف في الأكاديمية مدربين مميزين
ويضيف ان الهدف من الأكاديمية هو توظيف الموهبة وطاقات الصغار  ليكون لهم الكعب العالي وسط أنديتهم  ومنتخباتهم السودانية أو القطرية،  ويصلوا لمنصات التتويج ورفع الكاسات.

تعليقات فيسبوك