أسامة داؤود يستعد لبناء “أكبر فندق في السودان”

اوبن سودان – وكالات

– أعلنت مجموعة إيه إس جي ستاليونز الإمارات «إيه إس جي»، عن دخولها في مشروع مشترك مع مجموعة «دال»، السودانية، للتعاون في تطوير مشروع فندقي ضمن مجمع المقرن في قلب العاصمة السودانية الخرطوم.

ستتولى «إيه إس جي» في إطار المشروع تطوير مبنى فندقي وسكني من 16 طابقاً، سيتضمن 300 غرفة فندقية وشقة سكنية.

وتبلغ تكلفة تطوير المشروع الفندقي 240 مليون درهم، وسيكون العنصر الرئيسي ضمن مشروع تطويري متعدد الاستخدامات يتضمن مساحات للاستجمام ومتاجر تجزئة ومرافق ترفيه ومطاعم ومقاهي. وسيشتمل الفندق نفسه على ثلاثة مطاعم وغرف مؤتمرات واجتماعات، ومركز للياقة البدنية وبركة سباحة خارجية تتواجد على سطح الفندق.

وقال أسامة داوود عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة مجموعة دال: «تواصل شراكتنا مع الشركة العالمية القابضة وشركاتها التابعة، نموها وتطورها لتشمل قطاعات اقتصادية متنوعة وفرصاً استثمارية مختلفة. وجاء اختيارنا للتعاون مع مجموعة إيه إس جي ستاليونز الإمارات في مشروعنا الفندقي الجديد لما تتمتع به من خبرة تطويرية قوية في قطاع الضيافة ضمن الأسواق الناشئة، مما يجعلها شريكاً مثالياً لنا في هذا المشروع الطموح الذي نتطلع معاً من خلاله إلى إثراء المشهد العمراني لمنطقة وسط مدينة الخرطوم».

وقال مطر سهيل اليبهوني الظاهري، رئيس مجلس إدارة «إيه إس جي ستاليونز الإمارات»: «نتطلع بحماس إلى تنفيذ هذا المشروع المهم الذي سيشكل ركيزة أساسية للمضي قدماً في تعزيز حضور المجموعة في الأسواق الواعدة الزاخرة بالفرص غير المستغلة بعد في المنطقة. لدينا خبرة طويلة وإمكانات كبيرة في مجال تطوير الفنادق، وسيكون هذا المشروع باكورة مشاريعنا الفندقية في السودان بعد أن أنجزنا مشاريع مماثلة في إفريقيا وآسيا خلال السنوات الماضية. ويسرنا التعاون مع مجموعة «دال» في هذا المشروع الذي سيسهم في توفير المئات من فرص العمل المرتبطة بقطاع الضيافة لأبناء وبنات السودان».

يعتبر مجمع المقرن، الذي كُشِفَ النقاب عنه في عام 2005، من أكبر المشاريع العقارية  في السودان بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات دولار، وسيغطي عند اكتماله أكثر من 7 ملايين متر مربع، حيث يشتمل على قطع أراض مخصصة لبناء 44 برجاً تجارياً و18 فندقاً و700 شقة سكنية. وستخصص المرحلة الثانية من المشروع للمساحات السكنية حيث ستغطي أكثر من 6 ملايين متر مربع متضمنة 650 فيلا وأكثر من 7000 شقة وملعب جولف من 18 حفرة بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف متر مربع من مساحات التجزئة.