قصة المحافظ النيجيري الذي زار السودان ورفض قبول الدرجة الفخرية من كلية النهضة

زار محافظ ولاية سوكوتو النيجيرية “أمينو وزيري” والوفد المرافق له كلية النهضة الجامعية بالخرطوم. واستقبله بمباني الكلية العميد المكلف البروفيسور عباس قريب الله  واٍرة الأساتذة والعاملين .

وزار المحافظ النيجيري مرافق الكلية من قاعات وعيادات ومعامل. وقدم العميد شرحا للوفد عن الكلية والروابط القوية مع حكومة ولاية سوكوتو. وقابل المحافظ أمينو وزيري طلاب ولاية سوكوتو بكلية النهضة والجامعات المختلفة في مقر إقامته بفندق كورنثيا. وجمعت علاقة صداقة بين والي الولاية النيجيرية وعميد ومؤسس كلية النهضة الراحل البروفيسور يونس عبد الرحمن حيث أدى الوفد واجب العزاء.

المحافظ النيجري في زيارته لكلية النهضة بالخرطوم

ولاحقا أشارت تقارير صحفية نيجرية أن الوالي رفض قبول الدرجة الفخرية التي قدمتها له كلية النهضة، مبررا الأمر بالظروف الأمنية في بلاده، بحسب صحيفة “توداي” النيجيرية. وقالت الصحيفة إن بيانا أصدره المتحدث باسم المحافظ أشار إلى أن الأخر لم يقبل الدرجة الفخرية بسبب الوضع الأمني السائد في نيجيريا وأنه أخبر عميد كلية النهضة أنه جاء للسودان لرؤية طلاب بلاده، مقترحاً تأجيل الأمر إلى وقت لاحق.

وشهدت نيجيريا مؤخرا أحداثا امنية متعددة، منها معارك بين جماعات إسلامية أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم بوكوحرام أبو بكر الشكوي بحسب تقارير، و قيام مسلحين بخطف 136 تلميذا من بلدة تيجينا، ومقتل 66 في هجمات لمسلحين بولاية كيبي.




تعليقات فيسبوك

لا تنسخ. شارك الرابط بدلا عن ذلك