السودان يطالب إسرائيل بالكف عن قمع الفلسطينيين | بيان صحفي

وزارة الخارجية السودانية
بيان صحفي
تتابع وزارة الخارجية بقلق بالغ تواصل حركة القمع والإعتداء المنظم الواقع على المواطنين الفلسطنيين والمقدسيين العزل من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، بما في ذلك تواصل محاولات الإقتحام للمسجد الأقصى الشريف وإنتهاك حق حرية المصلين للوصول إلى مناطق العبادة فيه لأداء الصلوات، بالتوازي مع إعتداءات المستوطنين الإسرائيلين المسلحين على بيوت الفسلطنيين بحيّ الشيخ جراح.
وإذ تعرب الوزارة عن بالغ أسفها ورفضها لهذه الإجراءات الإسرائيلية القسرية، فهي تطالب الحكومة الإسرائيلية بالكف عن كافة الخطوات الاحادية الجانب التي تقلل من فرص إستئناف مفاوضات السلام وتقوّض الجهود الإقليمية والدولية المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن بالمنطقة.
كما تطالب الوزارة الحكومة الإسرائيلية بإيقاف كافة التدابير الخاصة بتغيير الهوية العربية والدينية والوضع القانوني لمدينة القدس. وتدعو المجتمع الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإيقاف مساعيها لتهجير المزيد من المواطنين الفلسطينيين وطردهم من منازلهم بما يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية.
ويجدد السودان في هذا المقام موقفه الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وبخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين و قرارات الشرعية الدولية

تعليقات فيسبوك

لا تنسخ. شارك الرابط بدلا عن ذلك