تعطّل تطبيق “أوكاش” لبنك أمدرمان الوطني بعد يوم من تحديثه الجديد

شكا عدد كبير من مستخدمي تطبيق “أوكاش” التابع لبنك أمدرمان الوطني من توقف التطبيق يوم الخميس، بعد محاولتهم تنزيل التحديث الجديد للتطبيق الذي أعلن عنه البنك يوم الأربعاء.
والتحديث الجديد للتطبيق هو النسخة رقم 3 للتطبيق، وهو تحديث إجباري، بحيث لم تعد النسخة القديمة منه تعمل، وتتطلب من المستخدم القيام بتحديث التطبيق، لكن مستخدمين للتطبيق واجهوا صعوبات في تنزيل النسخة الجديدة التي يبلغ حجمها حوالي 50 ميغابايت، مما يعتبر حجما كبيرا لتطبيق، بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى. وعند تنزيل التطبيق قال العديد من المستخدمون أنه لا يعمل وتظهر رسالة الخطأ المعروفة timeout التي تشير لأن التطبيق لا يستجيب.

وفي وقت لاحق أقر البنك بحدوث المشكلة، وقال في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك : “نود ان نحيطكم علماً بتوقف تطبيق أوكاش عن العمل “مؤقتا” نسبة لبعض الأعطال التقنية غير المتوقعة جاري العمل على معالجة العطل”. وطلب البنك من مستخدمي التطبيق عدم اعطاء كلمات المرور  “إلى أي جهة او رابط يدعى المساعدة”
وكان بنك أمدرمان الوطني قد أعلن عن تحديث تطبيقه في مؤتمر  بحضور المدير العام للبنك، ومديري الإدارات، وأشار إلى إضافة مزايا جديدة للتطبيق، منها الدخول بالبصمة، وكشف الحساب المفصل، وغيرها.

وبحسب متجر “غووغل بلاي”، للتطبيقات  فقد تم تنزيل تطبيق أوكاش لأجهزة الأندرويد أكثر من 100 ألف  مرة منذ إطلاقه رسميا.

تعليقات فيسبوك