حزب دولة القانون : تدهور صحة محمد علي الجزولي في السجن | بيان صحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

*حزب دولة القانون والتنمية*

*بيان صحفي عن الوضع الصحي لدكتور محمد علي الجزولي*

1/ تم إعتقال د.محمد علي الجزولي رئيس الحزب من قبل إستخبارات الدعم السريع والإستخبارات العسكرية بتاريخ 14 يوليو  بعد أن فضح في لايف شهير بتاريخ 28 يونيو ما رآه الناس لاحقا من إصطفافات عرقية وعنصرية بغيضة ليكمل بتاريخه 240  يوما في المعتقل .

2/ ظل معتقلا بمباني جهاز المخابرات العامة 136 يوما لم يتجاوز التحري معه خلالها ساعة واحدة .

3/ قام جهاز المخابرات العامة الممنوع بموجب القانون من الإعتقال بتسليمه للنيابة العامة بتاريخ 1 ديسمبر بدعوى دخوله ضمن بلاغ ظهر لراعي الضأن في الخلاء بعد فضحه للرأي العام انه بلاغ ملفق لا يقوم على ساق وما زال الدكتور معتقلا على ذمته وقد مضى على فتحه ما يقارب التسعة أشهر قيد التحري على حد زعم النيابة علما بأن التحري مع الدكتور في البلاغ المزعوم لم يتجاوز  20 دقيقة .

4/ تعرض د.الجزولي لوعكة صحية امس الجمعة وتم تبليغ إدارة سجن الهدى بذلك والتي لم تفعل شيئا حتى حينه في إهمال واضح ومتعمد .

5/ تقدمت اسرته بطلب إلى النيابة العامة لعرضه على طبيب خاص والتي صادقت على ذلك ظهر اليوم .

6/ ذهبت أسرته بإذن النيابة إلى الشرطة الامنية لإحضار د.الجزولي اليوم  لمقابلة الطبيب والتي تعذرت بعدم إمكانية ذلك اليوم في إغفال تام إلى أن الساعة من الزمن تؤثر تأثيرا كبيرا في الحالات المرضية وما قضى من مات في السجون إلا نتيجة هذا البطء في الإجراءات .

 ونحن في حزب دولة القانون والتنمية إذ نبين هذه الحقائق نحمل المسرولية الكاملة عن صحة رئيس الحزب د.الجزولي كل من القائد العام لقوات الشعب المسلحة وقائد قوات الدعم السريع اللذين شاركت إستخباراتهما وجهاز المخابرات العامة الذي يتبع لهما في الإعتقال التعسفي غير القانوني وكذا النيابة العامة التي تمتنع من تقديمه إلى محاكمة عادلة او إطلاق سراحه .

وندعو الشعب السوداني وقواه السياسية والمجتمعية الحية والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية والوطنية إلى الضغط لإيقاف هذا الهدم الممتهج لبنيان العدالة  وهذا السلوك الظالم في تصفية الحسابات الحزبية بل والشخصية مع المعارضين السياسيين .

سائلين الله تعالى أن ينعم على د.الجزولي بالشفاء العاجل ليعود فارسا مغوارا في ميدان التدافع والبناء لدولة المؤسسات والعدالة وأن ينعم على بلادنا بالعافية التامة والخلاص القريب من هذا الداء الإستبدادي الخؤون الذي أصاب جسدها

*المكتب القيادي*

السبت 13 مارس 2021