تعرّفوا على القائم بأعمال السفارة البريطانية الجديد في السودان | فيديو

أعلنت المملكة المتحدة أن “جوليان رايلي المبعوث” البريطاني الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر سيتولى أيضاً مهام السفارة البريطانية حتى مايو. في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها وزير الخارجية دومينيك راب إلى الخرطوم في يناير، تم تكليف السيد رايلي بمهام توسيع علاقة المملكة المتحدة مع حكومة السودان. وقال رايلي في تصريحات صحفية: “أول وظيفة لي كدبلوماسي بريطاني كانت في السودان وتسعدني العودة هنا مرة أخرى. السودان لاعب حيوي في منطقة القرن الأفريقي حيث يلعب دورا كبيرا في البحر الأحمر وحوض النيل وعبر رئاسة الإيقاد”.
وأشار بيان لسفارة المملكة المتحدة بالخرطوم إلى أن رايلي سينضم إليه في اجتماعاته الأولية مع الجانب السوداني بوب فيرويذر، المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان. وسيلتقيان شخصيات بارزة في حكومة السودان لدفع الحوار الاستراتيجي الذي أطلقه وزير الخارجية دومينيك راب مع السودان في يناير الماضي.
وأشارت السفارة إلى أن دعم المملكة المتحدة للسودان بلغ 125 مليون جنيه إسترليني في هذه السنة المالية بما في ذلك 40 مليون جنيه إسترليني لبرنامج دعم الأسرة في السودان. كما أشارت المملكة المتحدة إلى نيتها تقديم قرض مرحلي بقيمة 330 مليون جنيه إسترليني لتسوية متأخرات السودان المستحقة لبنك التنمية الأفريقي.

شاهدوا فيديو للقائم بالأعمال الجديد جوليان رايلي :

تعليقات فيسبوك