وفد من جامعة السودان يزور مركز أبحاث المايستوما بسوبا

زار وفد من جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا برئاسة البروفيسور عوض سعد حسن مدير الجامعة  برفقة البروفيسور أمل عمر بخيت عميد عمادة البحث العلمي و الدكتور عبدالرحمن عبدالله  شنقل عميد كلية الفنون الجميلة و التطبيقية و الدكتورة مريم عباس ابراهيم مدير إدارة العلاقات الخارجية و د. ليلى مختار رئيسة قسم الخزف بكلية الفنون الجميلة و التطبيقية، زار مركز أبحاث المايستوما بسوبا وكان في استقبالهم البروفيسور أحمد حسن فحل مدير المركز وقد طاف الوفد في جولة تعريفية بالمركز شملت  المعامل و العيادات  و القاعات والصيدلية تلقى الوفد خلال الجوله شرحا وافيا لكافة الأنشطة البحثية والطبية و المجتمعية والثقافية بالمركز،  كما شملت الزيارة مركزالتأهيل المهني وريادة الأعمال لمرضى المايستوما واستمع الوفد للخطط المستقبلية للمركز.

وقد أشاد البروفيسور  عوض سعد  بالمركز  وبما  يقدمه من أبحاث علمية  متطورة و عيادات حديثة لعلاج  مرضى المايستوما مجاناً خدمة  للمجتمع وثمن البروفيسور عوض أيضاً جهود المركز العظيمة والمقدرة في دمج المرضى في المجتمع واهتمامه الكبير بالجوانب النفسية والوجدانيه للمرضى.

و قد تباحث -الطرفان الجامعة والمركز-  سبل التعاون والتنسيق المشترك واتفقا  على إقامة ورشة مشتركة بين المركز وكلية الفنون تصاحبها  معارض  لبحوث  تخرج طلاب كلية  الفنون فيما أكد البروفيسورالفحل على دعمه  لتطوير كلية الفنون  والمساهمة في إنشائها بمقرها الجديد عبراستقطاب الدعم الداخلي والخارجي، كما وعد بروفيسرو فحل بإقامة محاضرة تنويرية بالجامعة لمرض المايستوما  بالتعاون مع  عمادة البحث العلمي.

في الختام عبر البروفيسور عوض عن شكره  وامتنانه للبروفيسور  فحل على حسن الاستقبال وأشاد بالمركز وأعلن عن  دعم الجامعة له لما يقدمه من خدمات طبية وبحثية متميزة وخدمة المجتمع وقدم هدية للمركز من منتجات كلية الفنون.

تعليقات فيسبوك