إعلان الفائزين بجائزة الطيب صالح.. 4 دول في لوحة الشرف

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي مساء الثلاثاء 16 فبراير 2021 م أسماء الأعمال الفائزة في الدورة الحادية عشرة للجائزة التي أطلقتها الشركة السودانية للهاتف السيار زين في فبراير من العام 2010م، وذلك تخليداً لذكرى الأديب السوداني العالمي الطيب صالح.

وفي محور الرواية حلت رواية ” أوروك هايكو الغرام على فم جلجامش ” للكاتب ” نعيم عبد مهلهل منشد” من العراق في المركز الأول بينما حلت رواية ” لعبة السفر” للكاتب ” طارق محمود فراج” – من مصر في المرتبة الثانية .. وفي المرتبة الثالثة جاءت رواية ” غرام وانتقام بسوسو” – للكاتب “حجاج حسن أدول” من مصر.

و في محور القصة القصيرة جاءت المجموعة القصصية “الهروب خارج الرأس ” للكاتب عمرو علي إبراهيم العادلي من دولة مصر في المركز الأول ثم مجموعة “نادي الحفاة” القصصية للكاتب ضاري ناجي الغضبان – من دولة العراق في الترتيب الثاني ولا ظلال لنمور بورخيس – للكاتب قيس عمر محمد محمود – من دولة العراق في الترتيب الثالث.

وفي محور الشعر الذي تم اختياره لهذه النسخة من الجائزة وشهد تنافسا عالياً ومشاركة كبيرة جداً، حقق المركز الأول ديوان الشاعر أحمد نمر سليمان الخطيب “تغريبة حارس المعنى ” من الأردن بينما احتل ديوان “نازح في فضاء الجسد ” للشاعر “الواثق أحمد حامد يونس”- من السودان المركز الثاني وحل الشاعر محمد نجيب محمد علي- من السودان في المركز الثالث في هذا المحور بديوانه “أناشيد الأسئلة”.

تعليقات فيسبوك