“لِمن يعتقدن أن العلوم للرجال فقط” : تفاصيل حدث بسفارة إسبانيا في الخرطوم

نظمت سفارة إسبانيا في السودان ومنظمة الباحثات السودانيات في العلوم (SWSO) يوم الخميس نقاش طاولة مستديرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم، بدعم من اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.

واستعرض النقاش دور المرأة في العلوم في التحول الديمقراطي السوداني. وكان من بين المشاركين مدير هيئة البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور أحمد حسن فحل وممثلة منظمة الباحثات السودانيات في العلوم د. مي حسن وممثلي منظمتي الأمم المتحدة للمرأة واليونسكو والسفارات الأوروبية والعالمات السودانيات.
وأطلقت سفارة إسبانيا في السودان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم مع سفارات إسبانيا في الأردن وعمان ومصر والقنصلية الإسبانية في القدس، حملة بروح مبادرة المنظمة الإسبانية غير الحكومية (تجمع الباحثات والتقنيات) تحت شعار #NoMoreMatildas التي تهدف إلى نشر عمل العالمات البارزات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط حتى يصبحن قدوة ملهمة للفتيات “اللواتي يعتقدن أن العلوم للرجال فقط”.

وسيتم إطلاق الحملة في السودان، التي تنظمها سفارة إسبانيا في السودان بالتعاون مع SWSO، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للسفارة.

تعليقات فيسبوك