كيف خدع “بلال السوداني” إسرائيل بصورة 6 أطفال ؟!

نشر الحساب الرسمي لدولة إسرائيل باللغة العربية على موقعي تويتر وفيسبوك صورة لـ 6  من الأطفال يشكّلون بأيديهم النجمة السداسية “نجمة داوود” التي تتخذها الدولة العبرية شعاراً لها. وألمحت الصفحة الرسمية إلى أن الأطفال في الصورة سودانيون، حيث قالت إن الصورة أرسلت لهم بواسطة مواطن سوداني اسمه “بلال”.


موقع اوبن سودان” قام بالتحقق من الصورة في أرشيف الإنترنت وأكتشف أنها منشورة منذ سنوات في مواقع متعددة، وهي ليست لأطفال سودانيين! .
ظهرت الصورة كغلاف لألبوم موسيقي يحمل إسمJewish African Gangster عصابات يهودية أفريقية وتم إنتاجه في العام 2020 في فرنسا.

واستخدمت الصورة أيضا في حسابات مختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي في آسيا وأمريكا الجنوبية وأضيفت لها تعليقات ساخرة عن الأطفال المشاغبين. وظهرت الصورة أيضاً في موقع tweet247 في البرازيل في يوليو 2019.كما نشرت تعليقات على الصورة في حسابات متعددة على تويتر موصومة بتعليق ساخر يقول انه الأطفال في الصورة يمارسون  “السحر الأسود” .

وإنشات الحكومة الإسرائيلية حسابات باللغة العربية في فيسبوك وتوتير موجهة للناطقين باللغة العربية، تنشر معلومات مروّجة للدولة العبرية، وعادة ما تنشر صوراً تقول إنها تتلقاها من مواطنين عرب، تشيد بإسرائيل أو تدعو للتعايش السلمي معها.

تعليقات فيسبوك