مكتب النائب العام يتهم لجنة التمكين “بالجهل” | بيان صحفي

زادت حدة الخلافات بين مكتب النائب العام لجمهورية السودان ولجنة ازالة التمكين، على خلفية امر القبض الذي تم تنفيذه يوم السبت بحق عضو اللجنة صلاح مناع.

وأصدرت لجنة ازالة التمكين عبر لجنتها الإعلامية بياناً منتقداً للنائب العام، واعتبر التحقيق مع صلاح مناع استهدافا له وللجنة، وفي المقابل رد مكتب النيابة العامة ببيان يتهم اللجنة الاعلامية للجنة ازالة التمكين بالجهل بأبجديات الاجراءات القانونية.

وينشر  موقع “اوبن سودان” ادناه بيان مكتب النائب العام:

جــمهــورية الـسودان
الــنـيـــابـة العامة ـــــ إدارة الإعـــــــلام
التاريخ : ٦ فبراير ٢٠٢١م النمرة : ن ع / إ إع
توضيح صحفي
إشارة إلى التصريح الصحفي الصادر من اللجنة الإعلامية للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو بتاريخ يوم السبت 6/2/2021م ، بهذا توضح النيابة العامة ما يلي :
تم قيد الدعوى المشار اليها في التصريح بالرقم (2/2021م) بناءً على شكوى مقدمة للنيابة المختصة عبر مفوض رئيس مجلس السيادة بصفته وشخصه ، تحت المواد 62/66/159 من القانون الجنائي لسنة1991 م ، وفقاً لأحكام المادة 34 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 م .
النائب العام ليس طرفاً في الدعوى المذكورة وإنما تم قيدها وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها ولائحة تنظيم عمل وكالات النيابة لسنة 1998م تعديل لسنة 2008م.
الإشارة إلى النائب العام في التصريح المذكور يوضح جهل اللجنة الإعلامية حتى بأبجديات الإجراءات القانونية فالنائب العام سلطة إستئنافية وليس سلطة إبتدائية تباشر قيد الدعاوي الجنائية .
تؤكد النيابة العامة وقوفها على مسافة واحدة من أطراف الدعوى وحرصها على سيادة حكم القانون .
،،،،،،،، والله ولي التوفيق ،،،،،،،،،،
ادارة الاعلام

تعليقات فيسبوك