تفاصيل القرارات الجديدة للجنة “المفصولين تعسفياً”: إعادة العشرات لوظائفهم

عقدت “لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية” إجتماعا يوم الأربعاء بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 وقالت اللجنة أنها نظرت في ملحق ملفات مصرف البلد والذي شمل (١٤) إستمارة وقررت اللجنة إعادة (٦) من المفصولين الى العمل وتحسين معاشات (٣) مفصولاً منهم فيما استبعدت اللجنة(٢٨) إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٧) استمارات.

وناقشت اللجنة ملفات المفصولين من مؤسسة السلام والتنمية حيث تلقت اللجنة استمارة واحدة وقررت تحسين معاش المفصول. أيضاً تلقت اللجنة إستمارات (ملحق) من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي (٥) إستمارات وقررت اللجنة إعادة مفصول واحد الى العمل وتحسين معاشات (٣) من المفصولين وتحسين الدرجة الوظيفة لأحد المفصولين.

كما تلقت اللجنة أيضا ملفات العاملين بالجهاز الفني لتعمير وتطوير وادي حلفا وبحيرة النوبة والبالغ عددها (٧) إستمارات حيث قررت اللجنة تحسين معاشات المفصولين السبعة.

ونظرت اللجنة أيضا ملف ملحق للمفصولين من بنك النيلين (١٩) إستمارة وقررت اللجنة اعادة (٨) منهم إلى العمل وتحسين معاشات (٩) مفصولاً وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بمفصول واحد فيما استبعدت اللجنة ملفا واحدا لعدم الاختصاص.

كما تسلمت اللجنة (٢٥) إستمارة من شركة البنك الصناعي وقررت إعادة (١٠) من المفصولين وتحسين معاشات (١٣) منهم فيما استبعدت اللجنة ملف مفصول واحد لعدم الاختصاص وطلبت اللجنة استكمال بيانات احد المفصولين.

وتلقت اللجنة استمارات (ملحق ) مفصولي معتمدية اللاجئين والبالغ عددها (١١) إستمارة وقررت اللجنة إعادة (٣) من المفصولين وتحسين معاشات (٨) مفصولاً. فيما يخص صندوق دعم الطلاب تلقت اللجنة (١١) إستمارة وقررت إعادة (٩) من المفصولين وتحسين معاشات (٢) منهم. كما تلقت اللجنة ملف (ملحق) من الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي بعدد (٤) إستمارات وقررت اللجنة اعادة (٣) من المفصولين إلى العمل وتحسين معاش مفصول واحد.

وناقشت اللجنة ملحق مفصولي شركة سوداتل (َ١٨٩) إستمارة وقررت اللجنة اعادة (٨٨) مفصولاً الي العمل وتحسين معاشات (٨٢) من المفصولين فيما استبعدت اللجنة (١٥) إستمارة لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البياتات الخاصة ب(٤) من الاستمارات.

كما ناقشت اللجنة ايضاً ملحق مفصولي وزارة الحكم الاتحادي والبالغ عددها (٩) إستمارات وقررت اللجنة تحسين معاشاتهم. كما ناقشت اللجنة ملحق مفصولي مصنع غزل الحاج عبدالله حيث بلغ عدد الاستمارات (٤٧٣) إستمارة وقررت اللجنة إعادة (٢٣٦) مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات (٢١٣) منهم وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة ب(٦) من المفصولين.

وفيما يخص هيئة الارصاد الجوي تلقت اللجنة (٧) إستمارات وقررت إعادة أحد المفصولين الي العمل وتحسين معاشات( ٦) مفصولاً.

وناقشت اللجنة ملف ملحق لمفصولي ديوان الضرائب حيث تلقت اللجنة إستمارة واحدة وقررت اعادة المفصول إلى العمل.

وقالت اللجنة انها ستواصل أعمالها للنظر في قضايا المفصولين بشكل راتب كل اسبوع.

تعليقات فيسبوك