فيديو: “مخابرات غربية” تنفذ عملية مداهمة سرية لمقر “الوحدة 840” في دمشق

كشف تقرير استخباري إسرائيلي نشرته مجموعة “انتليتايمزالإسرائيلية عن عملية سرية داهمت خلالها جهاز استخبارات غربي شقة في مجمع سكني بقلب العاصمة السورية دمشق.
وبحسب التقرير، فإن المبنى المقصود يضم مقر الوحدة 840 التي وصفها التقرير بأنها تابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا.

وتمت العملية قبل أربعة أشهر وتم الكشف عنها الآن، في المبنى الذي يقع على بعد كيلومترات قليلة من القصر الرئاسي في دمشق، ونسبة التقارير الإسرائيلية تنفيذها ل جهاز مخابرات غربي بالتعاون مع عناصر محلية في سوريا، لكن مراقبين رجحوا أن يكون جهاز الموساد الإسرائيلي هو من يقف خلف العملية بالتعاون مع وكالة المخابرات الأمريكية. وسبق لتعاون مماثل أن نجح في تنفيذ عملية أخرى في حي كفر سوسة بدمشق، في العام 2008 نتج عنها مقتل القيادي بحزب الله اللبناني عماد مغنية.
وجمع منفذو العملية الأخيرة خلال المداهمة وَثَائِق وأوراق واستجوبوا بعض ممن كانوا بالداخل، كما يظهر في مقطع فيديو تم تسريبه من العملية، وتم تصويره بكاميرا مثبتة في رأس أحد منفذي العملية.
ويصف الجيش الإسرائيلي الوحدة 840 بأنها تقف وراء محاولة ضرب قوات الجيش الإسرائيلي بالألغام الإيرانية وأنها وحدة هجوم سرية جديدة نِسْبِيًّا، مسؤولة عن تخطيط وإنشاء بنية تحتية هجومية في جميع أنحاء العالم، ضد أهداف غربية ومعارضين.
ولم يصدر من السلطات السورية تعليق على التقرير الجديد بعد.

تعليقات فيسبوك