الاستثمار في العقارات بتركيا : ارتفاع 30% في شراء السودانيين للشقق

الخرطوم: نهاد أحمد
يعتبر الاستثمار في العقارات إحدى الطرق والمشاريع الاقتصادية  التي  انتهجتها  بعض الدول لاستقطاب الاستثمار الأجنبي  بهد وذلك من خلال تمليك عقارات بتسهيلات داخل تلك الدول  وتعتبر تركيا من الدول التي اتجهت مؤخرا للاستثمار  في العقارات.
وشاركت شركات تركية في من  معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم  38، ومنها شركة نور إسطنبول للاستشاراتالعقاريةبتركيا التي قال مديرها ومؤسسها على شمعون مدير  أن تركيا وضعت قوانين تنص على أحقية المستثمرين الأجانب الحصول على جواز السفر التركي بعد شراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار  أمريكي وأن تبقى العقارات مقيدة باسمة لمدة ثلاث سنوات.
وأشار شمعون إلى أن التسهيلات الممنوحة من قبل الحكومة التركية دفعت الكثيرين للاتجاه في الاستثمار بها،   مشيرا إلى أن من أبرز تلك التسهيلات معاملة الأجانب معاملة المواطنين، وفتح حساب بنكي بصورة الجواز فقط إلى جانب سريان رخصة الأجنبي الخاصة ببلده لمدة 6 أشهر والإقامة دون شروط.
وقال شمعون إن الكثير من السودانيين أيضا اتجهوا للاستثمار في مجال العقارات بامتلاك شقق في تركيا للإقامة أو الاستثمار، وان  الإقبال على شراء الشقق زاد بنسبة  30% خلال العام 2020 رغم جائحة كورونا،

تعليقات فيسبوك