مستشار سلفاكير : دارفور تحتاج للكثير

الخرطوم – فائز عبدالله
قالت حكومة جنوب السودان وسيط المفاوضات بين الحكومة الانتقالية والحركات المسلحة ان منطقة دارفور من اكثر المناطق التى تعاني من مشاكل كبيرة وتحتاج الى دعم أقليمي وسند من دول الجوار .
وقطع مستشار “سلفاكير” ورئيس لجنة الوساطة لمفاوضات السلام بجوبا “توت قلواك” بأن دارفور أكثر منطقة تعاني من مشاكل كبيرة واكد انها تحتاج لدعم إقليمي وسند من كل دول جوار السودان للمساندة في عودة النازحين لمناطقهم الأصلية وشدد علي ضرورة تأهيل مناطقهم وانشاء المدارس والطرق وتزفير الخدمات الصحية وأثني علي دور يوناميد في مساعدتهم لنقل النازحين.
وقال “قلواك” ان الوساطة قامت بعرض أوراق النازحين واللاجئين امام إجتماع بحضور الحكومة الانتقالي والجبهة الثورية وأوضح إن مطالبهم نفس التي دفع بها مسار دارفور بالجبهة الثورية مؤكداً أن الحكومة جاءت بعقل وقلب مفتوح وزاد أن السلام هذه المرة ليس كالمرات السابقة مشدداً على حريص الحكومة النتقالية لتحقيق السلام الشامل في السودان.
من جهته أكد رئيس الجبهة الثورية ” الهادي إدريس” ان أهمية اللقاء تبع من اشراك النازحين واللاجئين في المفاوضات واوضح انها اعطت دفعة قوية للمفاوضات واضاف انتقلنا للمرحلة المهمة في المفاوضات .

تعليقات فيسبوك

Don`t copy text!