“سقيا السودان” .. منظمة رائدة لمشاريع المياه في السودان

خالد السر –أونتاريو – كندا

تعتبر منظمة “سقيا السودان” رائدة السقيا التطوعية في السودان حيث تقوم منذ زمن بتنفيذ مشاريع السقيا والري التي تتمثل في حفر الآبار وتوصيل شبكات المياه والصهاريج، للمحتاجين مجاناً في مختلف المناطق بهدف سد الحاجة الملحة لخدمات المياه في جميع ربوع السودان .

وقالت دكتورة سامية عبد القادر المسؤول الاعلامي للمنظمة إن مجموعة “سقيا السودان” تعد من المنظمات الرائدة والمختصة بتنفيذ خدمات السقيا، من حفر للآبار، وتوصيل لشبكات المياه والصهاريج، للمحتاجين مجاناً وبدون مقابل، وتعتمد في تمويلها على الجهد الشعبي الذاتي حتى الان.
وأضافت أن المجموعة بدأت بالاعتماد على الصدقات الجارية التي يقدمها البعض بهدف الثواب والأجر لأرواح لإخوة لنا فارقوا هذه الحياة الدنيا، ولمسنا الحاجة الماسة لخدمات المياه في ربوع الوطن فتحولت المجموعة إلى تظاهرة كبرى ضمت الآلاف جمعهم حب الوطن والخير والمواطن.

وأوضحت أن الميزانية تعتمد على مساهمات الأعضاء والخيرين، حيث أن المنظمة لها مجموعات في منصة الفيسبوك، إضافة إلى ٣١ قروب في الواتساب وذلك بهدف الاستفادة من هذه الوسائط والمنصات في توسيع قاعدة المشاركة للجميع وتوصيل خدمات المنظمة إلى معظم المناطق المستهدفة.
وأشارت المسؤولة الإعلامية إلى أن المنظمة مسجلة في السودان والولايات المتحدة الأمريكية وأن العمل فيها طوعي فلايوجد رواتب أو نثريات أو مصاريف إدارية، وليس لديها أية انتماءات سياسية أو توجهات حزبية، موضحا أن توسع العمل ومتابعة الانجازات تطلبت تكوين مجموعة مشرفين في معظم ولايات السودان ليقوموا بالإشراف على المشاريع التي امتدت لتشمل كل ولايات السودان، وناشد الجميع أن يواصلوا دعمهم للمنظمة بمتابعة الإضافات والمساهمات المالية من أجل رفع المعاناة عن شريحة كبيرة من المحتاجين من أهلنا الطيبين.
وبشرت الدكتورة سامية بأن المنظمة ستقوم قريبا بإكمال عملية شراء الحفارات الخاصة بها بهدف توفير الأموال يتم دفعها في إستئجار الحفارات والمعدات ذات الصلة، داعيا الجميع إلى المشاركة في هذا لأجر والثواب الغير منقطع بإذن الله عبر زيارة المكتب الرئيسي لمنظمة سقيا السودان بمدينة الخرطوم بحري لتسجيل الحوجات وتقديم اي مقترحات او تنظيم الإيرادات والمساهمات وكل ما يخص عمل السقيا.

تعليقات فيسبوك