20 صورة أخبارية مؤثرة تلخص عام 2020

برزت صورة التقطت داخل الأراضي السودانية لطفلة لاجئة من حرب التغراي في اثيوبيا كواحدة من أفضل الصور الصحفية الملتقطة في العام 2020 .

والتقط الصورة المصور بارون سميث لطفل من لاجئي الإثيوبيين التقراي مع والدته.
وادناه مجموعة من 20 صورة أخبارية مختلفة اختارتها خدمة “بي بي سي” العالمية  تمثل أحداثاً ولقطات مختلفة من العام 2020

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث خلال حملة انتخابية رئاسية في جاكسونفيل ، فلوريدا. قبل شهر من توجه ملايين الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع ، كشف ترامب أنه هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا.
يتم فحص درجات حرارة الطلاب في بيشاور بباكستان قبل دخول الفصل الدراسي ، بعد أن سمحت الحكومة بإعادة فتح المدارس وسط جائحة فيروس كورونا.
في سبتمبر ، غطى دخان حرائق الغابات مدينة سان فرانسيسكو في وهج برتقالي. تسببت الحرائق في حرق ملايين الأفدنة في ولاية كاليفورنيا هذا العام ، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.
لاجئون من منطقة تيغراي في إثيوبيا ينتظرون نقلهم إلى مخيم في السودان المجاور. منذ 4 نوفمبر ، يُعتقد أن مئات الأشخاص قُتلوا في القتال بين القوات الحكومية الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي الشعبية ، بينما فر نحو 50 ألفًا إلى السودان.
متظاهر يرسم قناع خوذة ضابط شرطة مكافحة الشغب في مكسيكو سيتي ، خلال احتجاج ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي في البلاد.
رجل يأخذ استراحة من تنظيف منزله بعد الفيضانات التي سببها إعصار فامكو في سان ماتيو بالفلبين. كان إعصار نوفمبر هو العاصفة الحادية والعشرون التي تضرب البلاد هذا العام وخلفت عشرات القتلى.
قطار مترو في هولندا ، يرتكز بشكل غير مستقر على تركيب فني لحوت بعد اصطدامه بحاجز في نهاية المسارات. منع التمثال القطار من الانحدار لمسافة 10 أمتار (32 قدمًا) تحت الماء ، وابتعد السائق دون أن يصاب بأذى.
رد فعل المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن خلال تجمع حاشد في ويلمنجتون بولاية ديلاوير ، بعد أن أعلنت وسائل الإعلام فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وفاز بايدن في نوفمبر بأغلبية 306 أصوات هيئة انتخابية مقابل 232 دونالد ترامب.
اشتعلت النيران في مخيم موريا بجزيرة ليسبوس. دمر الحريق أكبر مخيم للمهاجرين في اليونان ، وترك آلاف الأشخاص دون مأوى.
أعضاء من خدمة إنقاذ جبال الألب الإيطالية يتسلقون شلالًا متجمدًا في Malga Ciapela ، إيطاليا ، في فبراير.
يعتني العاملون الطبيون بمرضى كوفيد 19 في وحدة العناية المركزة في ووهان ، الصين ، في فبراير. يُعتقد أن الفيروس نشأ في سوق للحيوانات في المدينة ، وأدى لاحقًا إلى جائحة هزت العالم
في بروكسل ، ممرضة العناية المركزة تأخذ استراحة وسط جائحة فيروس كورونا المستمرة
نقل نعش إلى مقبرة لضحايا فيروس كورونا في جاكرتا ، إندونيسيا. في أواخر أبريل ، أفادت جامعة جونز هوبكنز أن عدد الموتى في العالم تجاوز 200000 شخص
أم تحتضن ابنتها من خلال غطاء بلاستيكي لحمايتهما من كوفيد 19 ، في نيويورك. دخلت البلدان في جميع أنحاء العالم في حالة من الإغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعي للمساعدة في منع انتشار المرض.
رجل يطارد سربًا من الجراد الصحراوي في مقاطعة سامبورو ، كينيا ، في مايو. دمرت مليارات الحشرات المحاصيل في جميع أنحاء شرق إفريقيا ، بعد أن أدى هطول الأمطار بمعدل أعلى من المتوسط إلى ظروف تكاثر مواتية.
في كينوشا ، ويسكونسن اندلعت الاحتجاجات في أغسطس بعد أن أطلقت الشرطة النار على الرجل الأسود جاكوب بليك عدة مرات أثناء الرد على ما وصفته بأنه حادث معزول .
عنصر في الجيش اللبناني يمر من أمام بقايا صومعة حبوب بعد انفجار مميت في منطقة ميناء بيروت. تم تحديد السبب بمستودع يحتوي على ما يقرب من 3000 طن من نترات الأمونيوم في الانفجار الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة حوالي 5000 آخرين في 4 أغسطس.
امرأة تعانق أحد أفراد القوات الداخلية البيلاروسية خلال مظاهرة في مينسك. اندلعت الاحتجاجات الجماهيرية بسبب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في 9 أغسطس ، والتي شهدت إعادة انتخاب ألكسندر لوكاشينكو على الرغم من المزاعم حول تزوير الأصوات.
متطوع يعتني بمخلب حيوان محترق في ميريمبولا ، أستراليا. من يوليو 2019 إلى مارس 2020 ، اجتاحت حرائق الغابات 24 مليون هكتار من البلاد ، مما أسفر عن مقتل وإصابة الناس وتدمير المنازل – وقتل أو تشريد ما يقرب من ثلاثة مليارات حيوان.
وصول هارفي وينشتاين إلى محكمة نيويورك الجنائية ، في يناير ، لمواجهة تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي. هارفي، منتج الأفلام الذي اعتبر واحدا من أقوى الشخصيات في هوليوود ، أدين وحكم عليه بالسجن لمدة 23 عامًا.

تعليقات فيسبوك