وكيل الري: المياه بالجزيرة كافية لري المساحة المزروعة

قال  ضو البيت عبد الرحمن منصور وكيل وزارة الري والموارد المائية ان حجم المياه بترعتي الجزيرة والمناقل يوميا يبلغ 35 مليون متر مكعب، وهى كمية كافية لتأمين ري المساحة المزروعة حاليا في العروة الشتوية، واكد ان الوزارة ملتزمة بايصال المياه لأي حواشة مزروعة بالقمح والمحاصيل الاخرى .

وقال  ضو البيت في تصريحات صحافية انه لا توجد  مشكلة (ري او كراكات) ، موضحا ان ادارة عمليات الري بالوزارة تتابع حركة الآليات وفق برنامج محدد لفك الاختناقات بالقنوات المختلفة.

واعتبر وكيل وزارة الري التعدي على الأبواب ومنظمات المياه من قبل بعض المزارعين احد اكبر العوائق لعمليات الري، مشيرا الى الاتفاق مع حكومة ولاية الجزيرة لتسيير دوريات شرطة ونقاط ارتكاز في المناطق التي تتعرض للاعتداءات .

من جهتها اعلنت الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات، ادخال حوالي 12 حفار إضافي للعمل بمشروع الجزيرة، الاسبوع الماضي، إضافة الى العدد السابق الموجود أصلاً بالمشروع الى جانب توفير أربع حاملات للمساعدة في ترحيل حفاراتها اضافة الى حفارات المقاولين الذين يعملون بالمشروع .

واكدت الهيئة تكثيف عمل الحاملات وزيادة دوريات العمل لتعمل الكراكة مابين 18 إلى 24 ساعة في اليوم، موضحة انها وضعت برامج للعمل قبل فترة كافية من التنفيذ خلافاً لطريقة اطفاء الحرائق التي كانت تتبع في السابق .

تعليقات فيسبوك