صور: مسابقة ملكة جمال جنوب السودان بأمريكا

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم تتويج ملكة جمال جنوب السودان بالولايات المتحدة الأمريكية في مدينة بلومنجتون بولاية مينيسوتا ، وسافرت جميلات جنوب السودان المقيمات في أمريكا من مناطق للتنافس على اللقب، وهذه المرة كان عدد الحضور أقل من المعتاد بسبب جائحة كورونا.

ورغم قواعد التباعد الاجتماعي والجائحة إلا أن منظمة المسابقة ، يار كانغ قررت ان تقيم الحدث الذي اعتادت تنظيمه سنوياً منذ العام 2006 ، قبل حصول جنوب السودان على الاستقلال في العام 2013.

وتقول يار انها تهدف لاستمرار هذا التقليد السنوي ورفع مستوى نساء جنوب السودان وتمكينهن وإحلال السلام والأمل “وإعلام الناس في جنوب السودان بأننا هنا في الولايات المتحدة ندعمكم بنسبة 100 في المائة.”

وعلي مر السنوات أقيمت المسابقة عبر الغرب الأوسط الأمريكي في أماكن مختلفة. وهذا العام قامت الفائزة باللقب نياكوار كوانج ، بالرحلة من نبراسكا مع متسابقين آخرين. جاءت أخريات من مدن بعيدة ، لكن الإحساس بالانتماء للمجتمع لم يقل رغم المسافة.

وتقول المتسابقة أفوندو أوناغو من مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا: الأمر يتعلق بجلب الجمال . لكنها أكدت أن الجمال الذي يجلبونه إلى المسابقة ديناميكي. إنه مزيج من الذكاء والتعليم والجمال الداخلي.

تعليقات فيسبوك